اختارنا لكمنوعات

شائعات الموت.. شبح يطارد الفنانين على الحسابات المزيفة

Advertisements

محمد عفيفي

تُعد الشائعة والأخبار الكاذبة الآفة التي يُعاني منها الوسط الفني، ورغم إيجابيات السوشيال ميديا في الكشف عن الحقائق إلا أن أخطر سلبياته  تتجسد في استغلال البعض الثقة فيها لنشر شائعات. وطالما طالت هذه الشائعات كبار الفنانين سواء الراحلين منهم او من هم علي قيد الحياة..

وتطول القائمة بدءا من هند رستم وشويكار وصلاح عبد الله وعادل إمام وأحمد ماهر وغيرهم الكثيرين.

وتقف صفحات وهمية عديدة تزخر بها منصات التواصل الاجتماعي التي تجدها حاضرة دوما وراء انتشار الشائعات التي تلاحق المشاهير، إضافة إلى حسابات وقنوات على مواقع التواصل الاجتماعى تحاول زيادة عدد المتابعين.

“الجمهورية الجديدة “، أبرز الشائعات التي طاردت الفنانين خلال الأيام القليلة الماضية، وهم كالتالي

أحمد ماهر

انتشرت شائعات عديدة في الآونة الأخيرة تفيد وفاة الفنان أحمد ماهر، إلا أن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية نفى في تصريحات صحفية شائعة الوفاة، مؤكدًا أن هذا الكلام عار .تماما عن الصحة

وكان نجل الفنان أحمد ماهر قد نفى في تصريحات صحفية هذه الشائعة، مؤكدا أن والده بخير وبصحة جيدة، معبرا عن استيائه وغضبه من هذه الأقاويل.

يحيى الفخرانى

وخرجت شائعة خلال الأيام الماضية، تُفيد وفاة الفنان القدير يحيى الفخراني نتيجة وعكة صحية تسببت في نقله إلى أحد المستشفيات.

وأعرب الفخراني، في تصريحات صحفية، عن استيائه الشديد من الشائعات المتداولة، مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جيدة ويتواجد حاليا في منزله، مضيفا: “أنا الحمد لله تمام ودي كلها إشاعات مغرضة”.

ونفى الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، الأخبار التي تم تداولها حول وفاة الفنان الكبير يحيى الفخراني، مؤكداً أنه بخير وبصحة جيدة ولا أساس لهذه الأقاويل من الصحة.

وكان خبر وفاة الفخراني قد انتشر بشكل كبير حتى أنه تصدر تريند محرك البحث جوجل، وذلك إثر إصابته بأزمة قلبية، ولكن زوجته الدكتورة لميس جابر نفت في تصريحات صحافية هذه الشائعات.

صفاء أبو السعود

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبرًا حول تعرض الفنانة صفاء أبو السعود، لحادث أدى إلى وفاتها.

وردت أبو السعود، حول تلك الشائعة التي نفتها وقالت إنها بخير ولا صحة لما تردد حولها.

وقالت صفاء أبو السعود، إنها تواصل حاليا الاستعداد لعمل مهم سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور، مشيرة إلى أنها تكثف جهودها لخروج العمل إلى النور خلال الأيام القليلة المقبلة.

صلاح السعدنى

قبل عامين، كشف الفنان أحمد السعدني، عن الحالة الصحية للفنان القدير صلاح السعدني، والذى تطاله شائعات الوفاة من وقت لآخر.

وقال أحمد السعدني، خلال استضافته في برنامج “theinsiderar”: “والدي بخير وبصحة جيدة وزى الفل”.

وأوضح أحمد السعدني، أن شائعات وفاة والدى التى تنتشر من حين لآخر، أمر بالتأكيد مزعج للعائلة، ولكن بعد فترة قررنا ألا نلتفت لمثل هذه الشائعات، ولا نهتم بالرد عليها.

وأشار أحمد السعدني، إلى أن السوشيال ميديا السبب الرئيسي في خروج مثل هذه الشائعات ولذلك أراها أمر غير إيجابي وأصبحت أتعامل معها بالتجاهل.

عادل إمام

تداول البعض شائعات حول تدهور حالة الزعيم ونقله إلى المستشفى، مما أثار قلق قطاع كبير من محبيه وجمهوره.

يخرج كل مرة أحد من أسرته وينفى تلك الأخبار جملة وتفصيلاً، مثلما حصل مؤخراً مع شقيق الزعيم المنتج عصام إمام الذى نفى الأمر، مؤكدا أنه بخير ولا صحة لكل تلك الشائعات.

كما تداول البعض أخبار حول إصابة الزعيم بڤيروس كورونا، الشائعة التى دفعت دكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، للخروج عن صمته مؤكدا أن ما تم تداوله حول إصابة الزعيم بفيروس كورونا، مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وأوضح أن النجم الكبير عادل إمام بخير وبصحة جيدة، ويعيش حياته بشكل طبيعى مع أسرته.

جدير بالذكر أن الزعيم عادل إمام تطارده شائعات المرض والوفاة منذ 4 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى